المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنتبه ..........فأنت سلفي .


امل
06-09-2011, 09:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي خلق آدم من تراب ، وجعل من ذريته أنبياء ورسل يحذرون من يوم الحساب ، فهدى الله بهم من آمن ، وأضل كل متكبر كذاب ، فله الحمد والثناء الحسن ، بما انزل إلينا من نعم ، وأيدنا بجوامع الكلم ، وجعلنا دعاة لمن ضلوا بعدما سمعنا قوله : ( فاستقم...)هود ( 112) .



وأصلي وأسلم على محمد بن عبد الله الطاهر الصادق الأمين ، قائد الغر المحجلين ، المتبعين لسنته غير مبتدعين ، مثبتين لما جاء به من غير تأويل ولا تبديل ، فصلي اللهم وبارك وسلم عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .

أما بعد :

قال تعالى وقوله الحق ( لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد ) فصلت (42)

قال : ( اتبعوا ما أنزل إليكم من ربكم ولا تتبعوا من دونه أولياء قليلا ً ما تذكرون ) الأعراف (3)



إذن فالسعادة كل السعادة في الإتباع ، والشر كل الشر في الابتداع ، فإذا أردت أن تكون من السعداء في الدارين فاتبع ولا تبتدع ، وتجنب الخوض في آيات الله قال تعالى : ( وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره ..) الأنعام (68)



فمن هنا أخي في الله أردت أن أقول لك ( انتبه ............ فأنت .. سلفي ) .



فإذا أنت آمنت ( بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره )



فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن الله هو ( الرب الخالق الملك المدبر لجميع الأمور )



فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن الله هو ( الإله الحق وكل ما سواه باطل )

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن ( له الأسماء الحسنى والصفات االكاملة العليا )



فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بوحدانيته ( أي بأنه لا شريك له في ربوبيته ولا في ألوهيته ولا في أسمائه وصفاته ) ، قال تعالى ( رب السماوات والأرض وما بينهما فاعبده واصطبر لعبادته هل تعلم له سميا ) مريم (65)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه ( الله لا اله إلا هو الحي لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم ) البقرة (255)

فأنت ..سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه ( هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم * هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون * هو الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والارض وهو العزيز الحكيم ) الحشر ( 22-24)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن له ملك السماوات والأرض ( لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ً و يهب من يشاء الذكور * أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً إنه عليم قدير)(الشورى:49، 50)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه ( ليس كمثله شيء وهو السميع البصير * له مقاليد السماوات والأرض يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر إنه بكل شيء عليم ) الشورى (11-12)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه( وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كلٌ في كتاب مبين )
هود (6)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه ( وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين ) الأنعام (59)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه ( إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الارحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي ارض تموت أن الله عليم خبير ) لقمان(34)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن الله يتكلم بما شاء متى شاء كيف شاء ( وكلم الله موسى تكليما ) النساء (164)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه ( قل لو كان البحر مداداً لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربي ولو جئنا بمثله مددا )الكهف (109)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن كلماته أتم الكلمات صدقاً في الأخبار وعدلاً في الأحكام وحسناً في الحديث ( وتمت كلمة ربك صدقاً وعدلاً )(الأنعام: الآية115)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن القرآن الكريم كلام الله تعالى تكلم به حقاً وألقاه إلى جبريل فنزل به جبريل على قلب النبي صلى الله عليه وسلم ( قل نزله روح القدس من ربك بالحق)(النحل: الآية102)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن الله عز وجل عليّ على خلقه بذاته وصفاته ( وهو القاهر فوق عباده وهو الحكيم الخبير)(الأنعام:18)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه ( خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يدبر الأمر) يونس (3) . واستواؤه على العرش : علوه عليه بذاته علواً خاصاً يليق بجلاله وعظمته لا يعلم كيفيته إلا هو .

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه تعالى مع خلقه وهو على عرشه، يعلم أحوالهم ويسمع أقوالهم ويرى أفعالهم ويدبِّر أمورهم، يرزق الفقير ويجبر الكسير، يؤتي الملك من يشاء، وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء بيده الخير وهو على كل شيء قدير. ومن كان هذا شأنه كان مع خلقه حقيقة، وإن كانفوقهم علـى عرشه حقيقة ( ليس كمثله شيء وهو السميع العليم ) (الشورى: الآية11) .

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بما أخبر به عنه رسوله صلى الله عليه وسلم أنه ينزل كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الأخير فيقول:{ من يدعوني فأستجيب له؟ من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له؟ } .

فأنت .. سلفي.



وإذا أنت آمنت بأنه سبحانه وتعالى يأتي يوم المعاد للفصل بين العباد لقوله تعالى: ( كلا إذا دكت الأرض دكاً دكاً * وجاء ربك والملك صفاً صفاً * وجيء يومئذٍ بجهنم يومئذٍ يتذكر الإنسان وأنى له الذكرى ) (الفجر: 21 ،23) .

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن الله ( فعال لما يريد ) (البروج: الآية 16)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن إرادة الله تعالى نوعان: كونية: يقع بها مراده ولا يلزم أن يكون محبوباً له، وهي التي بمعنى المشيئة كقوله تعالى ( وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ )( البقرة: من الآية253)

وشرعية: لا يلزم بها وقوع المراد ولا يكون المراد فيها إلا محبوباً له، كقوله تعالى: ( وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ ) ( النساء:ا من لآية27).

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن مراده الكوني والشرعي تابع لحكمته، فكل ما قضاه كوناً أو تعبد به خلقه شرعاً فإنه لحكمة وعلى وفق الحكمة، سواء علمنا منها ما نعلم أو تقاصرت عقولنا عن ذلك (أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ) (سورة التين:الآية 8)


فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بـأن الله تعالى يحب أولياءه وهم يحبونه ( قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ ) (سورة آل عمران: من الآية31).

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن الله تعالى يرضى ما شرعه من الأعمال والأقوال ويكره ما نهى عنه منها ( إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ ) (الزمر: الآية7)

فانت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن الله تعالى يرضى عن الذين آمنوا وعملوا الصالحات ( رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّه ُ) (سورة البينة: من الآية8).

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن الله تعالى يغضب على من يستحق الغضب من الكافرين وغيرهم ( الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ) ( الفتح: من الآية6)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن لله تعالى وجهاً موصوفاً بالجلال والإكرام ( وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالْأِكْرَامِ ) ( الرحمن: الآية27)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن لله تعالى يدين كريمتين عظيمتين ( بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنْفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ) ( المائدة: من الآية64).

فأنت .. سلفي
.

وإذا أنت آمنت بأن لله تعالى عينين اثنتين حقيقيتين لقوله تعالى : وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا ) ( هود: من الآية37).

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن الله تعالى : ( لا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) ( الأنعام :الآية103).

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بـأن المؤمنيـن يرون ربهم يوم القيامة (وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ) (القيامة:22،23)

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأن الله تعالى لا مثل لـه لكمال صفاته ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ) ( الشـورى:من الآية11).

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه ( لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ )(البقرة: من الآية255). لكمال حياته وقيوميته.

فأنت ..سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه لا يظلم أحداً لكمال عدله، وبأنه ليس بغافل عن أعمال عباده لكمال رقابته وإحاطته.

فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بأنه لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض لكمال علمه وقدرته ( إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئاً أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ) ( يّـس:الآية 82). وبأنه لا يلحقه تعب ولا إعياء لكمال قوته ( وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَمَا مَسَّنَا مِنْ لُغُوبٍ ) ( ق:الآية 38). أي من تعب ولا إعياء.


فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بثبوت كل ما أثبته الله لنفسه أو أثبته لـه رسوله صلى الله عليه وسلم من الأسماء والصفات لكننا نتبرأ من محذورين عظيمين هما: التمثيل: أن يقول بقلبه أو لسانه: صفات الله تعالى كصفات المخلوقين. والتكييف: أن يقول بقلبه أو لسانه: كيفية صفات الله تعالى كذا وكذا.


فأنت .. سلفي .



وإذا أنت آمنت بانتفاء كل ما نفاه الله عن نفسه أو نفاه عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن ذلك النفي يتضمن إثباتاً لكمال ضده، وسكت عما سكت الله عنه ورسوله.

فأنت .. سلفي .



وإذا ما رأيت أن السير على هذا الطريق فرض لا بد منه، وذلك لأن ما أثبته الله لنفسه أو نفاه عنه سبحانه فهو خبر أخبر الله به عن نفسه وهو سبحانه أعلم بنفسه وأصدق قيلاً وأحسن حديثاً، والعباد لا يحيطون به علماً. و ما أثبته له رسوله أو نفاه عنه فهو خبر أخبر به عنه، وهو أعلم الناس بربه وأنصح الخلق وأصدقهم وأفصحهم. ففي كلام الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم كمال العلم والصدق والبيان، فلا عذر في رده أو التردد في قبوله.


فأنت .. سلفي ..


كتبه

أبو عبيده منجد بن فضل الحداد

الأحد / الموافق / 3-1-1431 هجري

القواعد السلفية مأخوذة من عقيدة أهل السنة والجماعة

للشيخ ابن عثيمين

وقد قمت بصيغتها على الشكل السابق

أسأل الله القبول

منقووووووول

الجوهرة
06-10-2011, 02:37 AM
نسأل الله أن يجعلني و اياك من السلفيين و بارك الله فيك

بتول
06-15-2011, 05:29 PM
السلفية ستكون لها اليد الطولى في الأيام القادمة بإذن الله .
لكن الفرق الضالة وأصحاب الأهواء لايعلمون