المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترك التنابز بالألقاب بين أهل الحق !


سلطان
10-05-2010, 03:00 AM
فضيلة العلامة د. ربيع بن هادي بن عمير المدخلي : فأنا أنصح - الآن - ، هناك لهجة تمزق السلفيين : هذا " متشدد " ، هذا " متساهل " ، ويبثها أهل البدع ليضربوا السلفيين بعضهم ببعض ، فأنا أنصح السلفيين في كل مكان : أن يدرسوا منهج السلف ومواقف السلف لتجتمع كلمتهم على هذا المذهب ، ويتركوا التنابز بالألقاب والقيل والقال فيما بينهم ، ويتفقوا : أن يقفوا جميعًا صفًا واحدًا في مواجهة البدع بالحجة والبرهان والعلم والبيان .


وأنا أعرف - الآن - : أن هناك أناسا يطعنون في أهل المدينة ، فأنصح الجميع : أن يتقوا الله - تبارك وتعالى - ، وأن الإسلام لا يطلب منا : أن نصب الناس كلهم في قالب واحد ، فإذا صدع بالحق شجعه - يا أخي - ولاتخذله ، وإذا رأيت أخاك ضعيفًا فاصبر عليه . ( المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف ، وفي كل خير ) .

إذا كنت مؤمنًا ضعيفًا لا تخذل أخاك ، وإذا كان هذا مؤمنًا قويًا فلا يحطم أخاه الضعيف ، فليتماسكوا وليجعلوا من أنفسهم جماعة واحدة ويتركوا الكلام هذا ويحسموا هذا الباب .

فأنا أنصح الجميع : أن يتقوا الله ، وأن يتآخوا ويتعاونوا على البر والتقوى ، ومن كان قويًّا يقول بالحق فلا يُعارَض ، يشجع ولا يوصم بالتشدد ، فإن هذا أعظم فرصة لأهل البدع ، كلمة واحدة قالها بعض المشايخ في إنسان مجاهد يدعو إلى الله ويبين ، تعلقوا بها وضربوا بها الدعوة السلفية ، فالعبارات التي تسقط من بعض الإخوان " متساهل " أو " متشدد " تُترَك ، إذا كان أخوك يدعو وعنده شيء من الضعف فلا تخذله ولا تحطمه ، وإذا تشجع أخوك وقال كلمة الحق وصدع بها ؛ فلا تفت من عضده .

هذه نصيحة للجميع .

" مجموع كتب ورسائل وفتاوى الشيخ " : (14/177)

المتوكل بالله
10-07-2010, 05:04 AM
جزاك الله شيخنا الشيخ ربيع خير الجزاء على ما قدم ويقدم للدفاع عن هذا الدين وأدخلنا الله وإياه الجنة إنه ولي ذلك والقادر عليه.

نبض التوحيد
10-08-2010, 07:40 PM
اللهم إهدنا لأحسن الأخلاق لايهدي لأحسنها إلاانت آمين...

أسامه السلفي
10-08-2010, 09:16 PM
والله ان الأمة بحاجة مثل هؤلاء الشايخ
الأفاضل
اللهم أطيل بعمر شيخنا الفاضل ربيع وانفع به
الامة