المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دجاج كنتاكي منزلي الطبخ


مريم
12-02-2010, 07:02 PM
لأسف معنديش صورة لكن على ضمانتي حيعجبكم الطعم و القرمشة اللى في قشرة الدجاج نبدا بسم الله

دجاجتين منظفتين جيداَ و يفضل بقاء الجلد ، تقطع الدجاجة الواحدة الى قطع مناسبة حسب الرغبة و تملح .

الخليط الاولى : لتغميس قطع الدجاج به يتكون من/ ثلاث بيضات ،اثنين ملعقة كبيرة حليب بودره ، نصف كوب ماء ، نقطة خل أبيض لرائحة البيض .

بعد ان تغمس قطعة الدجاج في خليط البيض تغلف في خليط الدقيق و يتكون من : كوبين دقيق ،قليل من الملح مع مراعاة ان الدجاج مملح (خوذي بالك من كثر الملح المضرة ) ملعقة ونصف كبيرة بهار مشكل ( خليط بين جوزالطيب و عود اللحم و القرفة و شوش الورد و الزنجبيل بمقادير متساوية ) ،ملعقة صغيرة فلفل ابيض ، ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار ،ملعقة صغيرة فلفل أسود ، ربع ملعقة صغيرة قرنفل .تخلط جيداَ قبل تغليف الدجاج بها .
يسخن الزيت لدرجة المتوسطة وتغمر قطع الدجاج في الزيت الحار وتترك لتنضج و تتحمر و لا تقلب حتى يتحمر الجزء السفلي قليلاَ للحفاظ على التغليفة حوالي 15-20 دقيقة للقطعة الواحدة او حتى تتأكدي من نضج الدجاج في الداخل و فترة النضج مرتبطة أيضا بحجم قطعة الدجاج يصفى من الزيت و يقدم مع بطاط المحمرة في الفرن أو المقلية .
مزيج البطاط مع الثوم
يرافق الكنتاكي في منزلي على المائدة ، على السريع :-
بطاط مسلوقة مهروسة حوالي قطعتين كبيرتان الحجم ،فصين ثوم مهروسة ربع كوب زيت زيتون ( المزيج لايقبل الا زيت الزيتون لأجل الطعم الممتاز ) ملح حسب الرغبة عصير ليمونة كوب زبادي ، يخلط الكل في الخلاط ليصبح مثل الكريما لتحكم في كثافة المزيج زيادة أو انقاص كمية الزبادي.
و بالصحة و العافية

لليان
12-03-2010, 05:28 PM
مششكورة قلبو على الموضوع الرائع