عرض مشاركة واحدة
طالب العلم غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )  أعطي طالب العلم مخالفة
طالب العلم
مشرف الأدآب الشرعية

رقم العضوية : 268
تاريخ التسجيل : Oct 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,870 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

كُتب : [ 10-09-2013 - 04:45 PM ]

هذا رابط فيه كلام الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني في الشعراوي و الرد على المغامسي في ثنائه عليه:


وهذا تفريغ كلام الشيخ -حفظه الله- من درس شرح سنن أبي داود السجستاني -رحمه الله-.
الاثنين 4/محرم/1430هـ الموافق 21/12/2009م

قال: ( المغامسي أثنى على الشعراوي!! هذا خطأ لا شك أن الشعراوي عُرف معروف أمره أنه من أهل البدع . قال عنه العلامة الألباني: الشعرواي صوفي , أشعري ,خلفي لا يثبت علو الله ينكر من قال أن الله فن ؟ في السماء ينكر.
ويقول إن الله -الشعرواي- خلق الرسول من قبضة قبضها من وجهه، قبضة من نور قبضها من وجهه . نعم , و يفسر القرآن باللغة العربية ولا يجنح إلى دار (كذا) الصحابة ولا كأن أحد من الصحابة معتبر (كلام لم أتبينه) وهذا خطأ لأن تفسير القرآن باللغة وترك أقوال الصحابة خطأ .. اذكر لي أعظم عالم لغة , كلمه بلغة الشرع وقل فسر لي هذه اللغة ؟؟ قل له ما معنى كلام الرسول نعم المفلس؟
فسيقول باللغة العربية المفلس من ليس له دينار ولا درهم. الشرع كلمنا بلغته المفلس من يأتي يوم القيامة بصوم وصلاة ويأتي وقد ضرب هذا و أخذ مال هذا.
إذن ما تستطيع أن تفسر القرآن كلام النبي إلا بالسنة أما أن تفسر القرآن باللغة فهذا ما استطاعه حتى الصحابة . الصحابة جاءوا مرة يفسروا القرآن باللغة ,أنكر النبي هذا المعنى الذي ذهبوا إليه . فجاء عنهم أنهم فهموا (الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم) فسروه باللغة. بظلم: أي مطلق الظلم.
فبيّن لهم النبي أنه ليس ذاك ,, شرك فتبيّن أن الرجل مهما كان عالما في اللغة ورجع إليها لا غنى عنه من السنة والسنة مايعرفها إلا بالأحاديث والآثار , هكذا كان منهج الشعراوي خلفي ليس سلفي في التفسير. ومع ذلك تجد من يعظمه و تجد من يثني عليه كصالح المغامسي وهذا يدل بقلة معرفته بالرجال نعم .. و أنا أخاف أنه مثله لا يتثبت من الأحاديث فاحتاطوا واستمعوا لأشرطة العلامة الألباني فإنها مليئة بالأحاديث الصحيحة وينكر الأحاديث الضعيفة فهي قرابة ثلاثة آلاف شريط وجاءنا منها ألف شريط وفيها فوائد لا يستغني عنها العلماء وكذلك العلامة ابن باز والعلامة ابن عثيمين فهذا يكفيك).

تفريغ الأخت الفاضلة أم محمود السلفية -جزاها الله خيرًا- وقد صححت الأخطاء التي وقعت لها في التفريغ.

وهذا رابط المصدر:
http://www.al-sunan.org/vb/showthrea...DA%D1%C7%E6%ED



توقيع : طالب العلم
قال ابن القيم -رحمه الله-:
( من أشد عقوبات المعاصي أن ينزع الله من قلبك استقباحها )
رد مع اقتباس