عرض مشاركة واحدة
طالب العلم غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 4 )  أعطي طالب العلم مخالفة
طالب العلم
مشرف الأدآب الشرعية

رقم العضوية : 268
تاريخ التسجيل : Oct 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,870 [+]
آخر تواجد : [+]
عدد النقاط : 10
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

كُتب : [ 07-06-2015 - 11:00 PM ]

وقال العلامة مقبل بن هادي الوادعي -رحمه الله- في كتاب [ المصارعة (ص/37 )] :

((نعم، لا نرجو من الرافضة الذين يصفقون للخميني لا ترجو منهم خيراً.
وقد صحنا على حكومتنا حتى بحت أصواتنا، وعلمنا وعلمت حكومتنا أنهم يسعون لإثارة الفتن في البلاد، بدليل تمطيطهم للقضايا في الحكومات، وبدليل أيضاً أخذهم الرشاوي إلى غير ذلك ، ولكن إلى الله المشتكى.
فالواجب علينا أن نتقي الله ، وأن نرجع إلى سنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -)).


ثم قال -رحمه الله- (ص/38):

((ثم نسمع أناساً ممن لا بصيرة لهم بالعلم يقولون : نتحد مع الشيعة ، نعم نتحد مع الشيعة على الكتاب والسنة، وأن يتركوا سب صحابة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -، وأن يتركوا القدح في سنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -، وأن يذعنوا لكتاب الله ولسنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -.
ولكن لا غرابة الذي يتحد من حزب الوفد المنحرف بمصر ، والذي يتحد مع حزب العمل المنحرف في مصر لا نستغرب منه أن يدعونا إلى الاتحاد مع الشيعة، ولا غرابة يا إخواننا في الله في هذا الأمر .
فينبغي لنا أن ندعوهم إلى كتاب الله وإلى سنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -.
أما أن نسقط معهم فلا؛ فإن الله عز وجل يقول لنبيه محمد - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - وللصحابة: {وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ}، ويقول سبحانه: {وَلَوْلَا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا * إِذًا لَأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لَا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا})).


وقال العلامة الوادعي -رحمه الله- في كتاب [ الإلحاد الخميني في أرض الحرمين (ص/٥٤ )]:

((فجدير بعلماء السنة بارك الله فيهم وسدد خطاهم ونصرهم أن يبينوا ما في هذه الكتب والمنشورات من الضلال حتى لا يغتر بها جهال أهل السنة، فإن الحجاج فيهم الأعجمي والجاهل الذي لا يميز بين السنة والبدعة، بل قد انتهى ببعضهم الحال إلى أنه لا يفرق بين المسلم وبين الشيوعي الكافر، والمسئول عن هؤلاء هم علماء السنة وإذا لم يبينوا للناس السنة من البدعة والهدى من الضلال فمن يبين ذلك، ومما ينبغي أن يعلم أن الرافضة لو تمكنت من أهل السنة -لا مكنهم الله من ذلك- لاستحلوا منهم ما لا يستحله اليهود والنصارى، ومن شك في كلامي قرأ تاريخ الرافضة)).


وقال العلامة الوادعي – رحمه الله- في [هـذه دعـوتنا وعقيـدتنا (ص/14)] :

((نرى أن الجماعة التي تضم الرافضي والشيعي والصوفي والسنّي غير قادرة على مواجهة الأعداء، لأن هذا لا يكون إلا بإخوة صادقة واتحاد في العقيدة)).



توقيع : طالب العلم
قال ابن القيم -رحمه الله-:
( من أشد عقوبات المعاصي أن ينزع الله من قلبك استقباحها )
رد مع اقتباس